أخر تحديث : الخميس 31 أكتوبر 2013 - 11:37 صباحًا

فعاليات مدنية بالعروي تصدر بلاغها الخامس بخصوص مشكل النقل الحضري بالمدينة

بتاريخ 31 أكتوبر, 2013 - بقلم عروي 24
فعاليات مدنية بالعروي تصدر بلاغها الخامس بخصوص مشكل النقل الحضري بالمدينة

عروي 24 :

بلاغ رقم 5
اجتمعت عشية يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2013 مجموعة من فعاليات المجتمع المدني ، بقاعة الإجتماعات بدار الشباب العروي ، في لقاء عاجل ، لمناقشة و متابعة مستجدات ملف المطالبة بالنقل الحضري لمدينة العروي. 
بعد التطرق لمختلف الخطوات السابقة و دراسة سياسة اللامبالاة التي تنهجها السلطات المعنية منها المحلية و الإقليمية المعينة و المنتخبة ، وعدم تجاوبها مع أي من المراسلات و الملتمسات و نداأت المجتمع المدني وكذا الساكنة المطالبة بهاته الخدمة العمومية الحيوية والضرورية، خاصة وأن ملك البلاد دائما في خطاباته يحث على سياسة القرب والحكامة الجيدة.
وعليه وبعد مناقشة مستفيضة لكل المحاور تم الاتفاق على ما يلي:
ـ مراسلة بملف شامل حول المراسلات والملتمسات مرفوقة بإشعارات توصلها من لدن الجهات المعنية لمؤسسة الوسيط باعتبارها مؤسسة وطنية مستقلة منصوص عليها دستوريا حيث تم إحداثها بمقتضى الظهير رقم 1ء11ء25 ربيع الثاني 1432 الموافق لــ 17 مارس 2011، ومن بين أهم ما تهدف إليه تعزيز سيادة القانون في العلاقة ما بين الإدارة والمواطن، 
ـ فتح عريضة شعبية لجمع توقيعات الساكنة و كل الإطارات المدنية و السياسية و الجمعوية و الحقوقية و النقابية إلى جانب القوى الحية بالمدينة وغيرها. 
ـ الإعداد ليوم دراسي و تواصلي مع الساكنة والمؤسسات وكل المهتمين بملف المطالبة بالنقل الحضري. 
كما نبلغ ساكنة المدينة و جميع المهتمين و الإطارات المناضلة و الفاعلة و كافة القوى الحية أن ملف المطالبة بالنقل الحضري هو ملف ساكنة ومدينة برمتها ولا يقتصر على أشخاص أو تنظيمات معينة ، كما نناشد الجميع للإلتفاف حول هذا الملف والعمل معا لغاية تحقيقه بجميع الوسائل والآليات الممكنة والمشروعة. 
و السلام 
عن لجنة الإعلام و التواصل 
حرر بالعروي في 30/10/2013 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


شروط التعليق: ان عروي 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح عروي 24 الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

كما ان عروي 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عروي 24 الالكترونية .


Plugin from the creators ofBrindes :: More at PlulzWordpress Plugins