أخر تحديث : الإثنين 3 مارس 2014 - 11:35 صباحًا

لجنة تقصي الحقائق تعلن حقيقة مقبرة لبصارة ببني وكيل اولاد امحند

بتاريخ 3 مارس, 2014 - بقلم عروي 24
لجنة تقصي الحقائق تعلن حقيقة مقبرة لبصارة ببني وكيل اولاد امحند

 

عروي 24 : محمد الحرشاوي

 

على أثر الخلاف الدائر حول مقبرة لبصارة المتواجدة ببني وكيل أولاد امحند ، حلت يوم الجمعة الماضية بذات المقبرة لجنة تقصي الحقائق ، بأمر من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور ، مشكلة من سريتين من الدرك الملكي بكل من العروي والناظور و الشرطة العلمية ورئيس دائرة لوطا ، ولجنة من عمالة الناظور ، وقائد قبيلة بني بويحيي وخليفته ، اضافة الى اصحاب الضيعة ، والمشتكون .

وقد قامت اللجنة بحفر أماكن مختلف بالمقبرة ، باستعمال آلة الحفر وحفرت أكثر من مترين داخل السياج المحيط بالمقبرة  ، لتخلص النتيجة الى أن عملية الحفر لم ينتج عنها  العثور على أي عظام أو هياكل للأموات ، وهذا ما صرحوا به أصحاب الضيعة الفلاحية في تصريحات سابقة ، وأكدوا فيها ان المقبرة بعيدة كل البعد عن الضيعة الفلاحية  ، وليس هناك أي طمس للأثار وأضاف انهم احترموا المساحة المخصص  للمقبرة  ، التي لم تتجاوز مساحتها السياج الذي أحاطته بها أصحاب الضيعة الفلاحية إحتراما لحرمة المقابر ، وهذا ما يؤكد بطلان الاشاعات والاتهامات التي واجهتها الجمعية الحقوقية لورثة عائلة المحمودي بالاستيلاء على أرض المقبرة وإنشاء ضيعة فلاحيه فيها ، واعتبر ورثة عائلة المحمودي الامر ليس سوى حرب سياسية تشنها بعض الاطراف ضد أخيهم رئيس جماعة بني وكيل لتشويه صورته ولهذا الغرض استغلوا المقبرة لذلك ، وأضافوا أن تلك الحرب منسقة بشكل جيد ومقصودة وتهدف إلى هز الصورة الطيبة للسيد احمد المحمودي التي يمتاز بها لدى ساكنة المنطقة .

وعاش الجميع على اعصابه طلية عملية الحفر رغم تأكد الساكنة وأصحاب الصيعة الفلاحية من ان المقبرة موجودة في مكان بعيد عن الضيعة ، وبعد الانتهاء من الحفر واستنتاج الحقيقة تم توقيع محضر المعاينة من طرف السيد احمد المحمودى ، فيما امتناع طرف الاخر عن التوقيع، وهكذا برأت لجنة تقصي الحقائق رئيس جماعة بني وكيل من جميع الاتهامات المواجهة اليه .

ومن المنتظر ان تقوم عائلة المحمودى برفع دعوى قضائية على رئيس الجمعية الحقوقية في الاسابيع القادمة ، بسبب ما لحقه من القذف والتشهير والمس بكرامته ، وتشويه لسمعته وسمعة عائلته .

IMG-20140302-WA0002

IMG-20140302-WA0004

IMG-20140302-WA0006

IMG-20140302-WA0007

IMG-20140302-WA0009

IMG-20140302-WA0011

Comments

comments

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


شروط التعليق: ان عروي 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح عروي 24 الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

كما ان عروي 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عروي 24 الالكترونية .


Plugin from the creators ofBrindes :: More at PlulzWordpress Plugins